كيفية إنشاء موقع إلكتروني 2020


إنشاء موقع على شبكة الإنترنت


مرحبا بكم في مدونة مستقبل أونلاين

طرق إنشاء موقع على شبكة الإنترنت :

يتوقع معظم العملاء الذين يهتمون بمجال عملك سواء بالخدمة التي تقدمها أو المنتجات التي تبيعها أن يكونوا قادرين على العثور على عملك على الإنترنتسواء كنت تستخدم الموقع الخاص بك لتقديم الخدمة مباشة أو تريد ببساطة تقديم بعض المعلومات عن عملك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك ، فإن وجود موقع على الويب لعملك في وقتنا الحالي أمر ضروري تقرييا.

فكرة جيدة أن تفكر فيما تأمل أن تحققه مع موقع الويب الخاص بك قبل البدء في إنشاء ه ، يمكن أن يساعدك البحث في مواقع منافسيك على الحصول على فكرة واضحة عما يمكن أن يكون أفضل بالنسبة لك.

لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت تحتاج إلى 5 خطوات أساسية.
1 - إختيار اسم المجال الخاص بك :
يجب أن يعكس اسم المجال الخاص بك منتجاتك أو خدماتك حتى يتمكن عملاؤك من العثور بسهولة على عملك من خلال محرك البحثقد يتوقع عملاؤك أيضا أن يشبه إسم نطاقك إسم نشاطك التجاري، و من الأحسن أن يكون متميزا و الأفضل إذا لم يكن هناك إسم مجال أخر يشبهه
سيتم أيضا استخدام نفس اسم المجال لعنوان بريدك الإلكتروني فإرسال الرسائل ببريد الإلكتروني يحمل نفس إسم نشاطك التجاري يبدو أكثر احترافًا.
لتسجيل اسم النطاق الخاص بك ، سوف تحتاج إلى العثور على مسجل معتمد ودفع رسوم النطاق اقرأ المزيد عن تسجيل اسم المجال الخاص بك .
2 - العثور على شركة استضافة الويب :
ستحتاج إلى العثور على شركة استضافة ويب للحصول على اسم المجال الخاص بك على الإنترنتيقدم معظم مزودي خدمة الإنترنت الرئيسيين خدمات استضافة المواقع ، تختلف الرسوم الشهرية لإستضافة المواقع بناء على حجم موقع الويب وعدد الزيارات التي تحصل عليها.
3 -  إعداد المحتوى الخاص بك :
فكر فيما تريد أن يتمكن عملاؤك من فعله عبر موقع الويب الخاص بكسيساعدك هذا في معرفة الأقسام أو الصفحات التي تريد تضمينه ، فكر أيضا في المعلومات أو المعاملات التي يريدها عملاؤك وتأكد من أن الموقع منظم بحيث يسهل عليهم العثور على الأشياء التي يحتاجونها.
سيساعدك موقع الويب المصمم بشكل جيد وسهل الاستخدام على تميز عملك كماأن  وجود محتوى وصور مناسبة وملائمة سيساعد العملاء على فهم منتجاتك وخدماتك وسيجعلهم يشعرون بالراحة عند شراء المنتج أو الإستفادة من الخدمة .
4 -  بناء موقع الويب الخاص بك :
يمكنك بناء موقع الويب الخاص بك أو أن يكون لديك مطور ويب محترف يبنيه لك ، مواقع الويب تحتاج إلى التحديث من فترة إلى فترة ، لذا تأكد من التخطيط للصيانة المستمرة.
الإستعانة بشخص آخر لبناء موقع ويب الخاص بك فكرة جيدة إذا كنت جديدا في الأعمال التجارية عبر الإنترنت بحيث يمكن لمطور الويب المحترف بناء موقعك بسرعة وتقديم إرشادات حول تصميم موقع ويب ناجح ، يمكن أن يكون التعاقد مع شخص محترف في مجال برمجة المواقع مفيدا لك بشكل كبير.
ستحتاج إلى تصميم موقع الويب الخاص بك حتى يمكن العميل من استخدامه بسهولة على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى، إن تحسين موقع الويب الخاص بك بحسث يتناسب للاستخدام مع الهواتف الذكية يعني أن العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية للوصول إلى الإنترنت يمكنهم استخدام موقعك أثناء وجودهم خارج المنزل.
5 – إنشاء موقع الويب الخاص بك عن طريق منصة :
هناك المئات من منصات بناء المواقع المختلفة نذكر منها فقط على سبيل المثال لا الحصر   موقع وورد برس ، موقع  ويكس ، موقع جملة
دعونا نلقي نظرة على هذه الإحصاءات الأخيرة التي أدلى بها BuiltWith  و التي تبين الطق المستخدمة و التي يبني بها الناس مواقعهم على الأنترنت :
نصائح مفيدة قبل إنشاء موقع على شبكة الإنترنت :
  • فكر فيما يريد عملاؤك معرفته ، وليس فقط ما تريد إخبارهم به.
  • استخدام المهنيين لمساعدتك ، يمكن أن يؤدي موقع الويب غير المهني إلى إيقاف العملاء.
  • حدث موقع الويب الخاص بك بانتظام خاصةً إذا كان يتضمن معلومات مهمة مثل الأسعار.
  • تأكد من أن تفاصيل الاتصال الخاصة بك صحيحة وسهلة.
  • تضمين موقع الويب الخاص بك في طرق التسويق الخاصة بك
  • اكتشف كيف يمكنك جعل موقع الويب الخاص بك في النتائج الأولى على محركات البحث ، مثل Google وهذه العملية تسمى بتحسين محركات البحث سيويمكن 
  • لمطور الويب مساعدتك في تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني ) 
مدونة مستقبل أونلاين تهدف إلى تقديم المساعدة لمن يرغب في تعلم الربح من العمل على الأنترنت ، إن أعجبك الموضوع فلا تنسانا من خالص دعائك 








mahdi
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مستقبل أونلاين .

جديد قسم : الربح من الموقع

  1. انشاء موقع الكترونى
    نحن شركة برمجة مواقع لن تستطيع ايجاد افضل منها تستطيع الاعتماد عليه للحصول على خدمة برمجة الموقع و معنا يمكنك ايضا الحصول على انشاء موقع الكتروني بشكل مميز ومحترف فقط عليك الاتصال على ارقامنا اذا اردت الحصول على احد خدمات السيو نحن متواجدون دائما لخدمتك ومساعدتك فى الحصول على افضل النتائج من الخدمات المتوافرة لدينا
    شركة برمجة مواقع
    https://mixseogy.com/

    ردحذف
  2. In this fashion my partner Wesley Virgin's autobiography starts with this SHOCKING and controversial VIDEO.

    As a matter of fact, Wesley was in the army-and soon after leaving-he discovered hidden, "MIND CONTROL" tactics that the CIA and others used to get whatever they want.

    These are the exact same secrets many celebrities (notably those who "come out of nothing") and elite business people used to become rich and successful.

    You probably know that you use less than 10% of your brain.

    That's mostly because most of your brainpower is UNTAPPED.

    Perhaps this expression has even taken place INSIDE your very own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind seven years ago, while riding an unlicensed, beat-up bucket of a car without a driver's license and with $3.20 on his debit card.

    "I'm absolutely fed up with living paycheck to paycheck! When will I become successful?"

    You've been a part of those those conversations, ain't it right?

    Your success story is waiting to start. Go and take a leap of faith in YOURSELF.

    CLICK HERE TO LEARN WESLEY'S METHOD

    ردحذف